Page 1 of 1

حافلة مفصلية في لوس أنجلوس

Posted: 25.1.2023, 16:01
by Ibrahim220
Image

داخل حافلة مفصلية في لوس أنجلوس
تشمل التنسيقات الحافلة ذات الطابق الواحد والحافلة ذات الطابقين (كلاهما عادةً بهيكل صلب) والحافلة المفصلية (أو "الحافلة bendy") التي يختلف انتشارها من بلد إلى آخر. يتم أيضًا تصنيع حافلات ذات مفصلية ثنائية عالية السعة ، ومقطورات لنقل الركاب - إما يتم سحبها خلف حافلة صلبة (مقطورة حافلة) أو يتم نقلها كمقطورة بواسطة شاحنة (حافلة مقطورة). تتميز الحافلات المتوسطة الأصغر بسعة أقل وتستخدم الحافلات المفتوحة عادةً لأغراض الترفيه. في العديد من الأساطيل الجديدة ، لا سيما في أنظمة النقل المحلية ، يحدث تحول إلى حافلات ذات أرضية منخفضة ، وذلك لتسهيل الوصول بشكل أساسي. تم تصميم الحافلات للسفر لمسافات طويلة وعادة ما يتم تزويدها بمقاعد مائلة ذات ظهر مرتفع وأحزمة أمان ودورات مياه وأنظمة ترفيه سمعية وبصرية ، ويمكن أن تعمل بسرعات
برامج توصيل مشاوير رخيصه

أعلى مع سعة أكبر للأمتعة. قد تكون الحافلات ذات طابقين أو ذات طابقين ، مفصلية ، وغالبًا ما تشتمل على حجرة أمتعة منفصلة أسفل أرضية الركاب. تم تزويد الحافلات الموجهة بتقنية للسماح لها بالعمل في مسارات توجيهية محددة ، مما يسمح بالمحاذاة التي يتم التحكم فيها عند محطات الحافلات ومساحة أقل تشغلها الممرات الموجهة مقارنة بالطرق التقليدية أو ممرات الحافلات.

قد يتم تصنيع الحافلات من قبل شركة واحدة (شركة تصنيع متكاملة) ، أو من خلال شركة تصنيع واحدة تقوم ببناء جسم ناقل فوق هيكل تم إنتاجه بواسطة مصنع آخر.

تصميم
إمكانية الوصول

حافلة ذات أرضية عالية مع مصعد للكرسي المتحرك ممتد
اعتادت حافلات العبور أن تكون في الأساس مركبات عالية الطوابق. ومع ذلك ، فهي الآن ذات تصميم منخفض للأرضية وبشكل اختياري أيضًا نظام تعليق هوائي `` ركوع '' ولديها منحدرات لتوفير الوصول لمستخدمي الكراسي المتحركة والأشخاص الذين لديهم عربات أطفال ، في بعض الأحيان كإنشاءات أرضية ممتدة كهربائياً أو هيدروليكيًا للوصول إلى المستوى. قبل الاستخدام الأكثر عمومية لهذه التكنولوجيا ، كان بإمكان مستخدمي الكراسي المتحركة استخدام حافلات النقل شبه العابرة المتخصصة.

تحتوي المركبات التي يمكن الوصول إليها أيضًا على مداخل وممرات داخلية أوسع ومساحة للكراسي المتحركة. قد يتم أيضًا تصميم التركيبات الداخلية وشاشات عرض الوجهة بحيث يمكن استخدامها من قبل ضعاف البصر. يستخدم المدربون بشكل عام مصاعد الكراسي المتحركة بدلاً من تصميمات الأرضيات المنخفضة. في بعض البلدان ، يُطلب من المركبات أن تتمتع بهذه الميزات بموجب قوانين التمييز ضد الإعاقة.

ترتيب
تم تكوين الحافلات في البداية بمحرك في المقدمة ومدخل في الخلف. مع الانتقال إلى التشغيل الفردي ، انتقل العديد من الشركات المصنعة إلى التصميمات ذات المحركات المتوسطة أو الخلفية ، مع باب واحد في المقدمة أو أبواب متعددة. لقد أدى الانتقال إلى تصميم الأرضية المنخفضة إلى القضاء على تصميم المحرك المتوسط ، على الرغم من أن بعض الحافلات لا تزال لديها محركات مثبتة في المنتصف. لا تزال الحافلات ذات المحرك الأمامي موجودة في الأسواق المتخصصة مثل الحافلات المدرسية الأمريكية ، وبعض الحافلات الصغيرة ، والحافلات في البلدان الأقل نموًا ، والتي قد تكون مشتقة من هيكل الشاحنة ، بدلاً من تصميمات الحافلات المصممة لهذا الغرض. تحتوي معظم الحافلات على محورين ، بينما تحتوي الحافلات المفصلية على ثلاثة محاور. [بحاجة لمصدر]

إرشاد
تم تزويد الحافلات الموجهة بتقنية للسماح لها بالعمل في مسارات توجيهية محددة ، مما يسمح بالمحاذاة التي يتم التحكم فيها عند محطات الحافلات ومساحة أقل تشغلها الممرات الموجهة مقارنة بالطرق التقليدية أو ممرات الحافلات. يمكن أن يكون التوجيه ميكانيكيًا أو بصريًا أو كهرومغناطيسيًا. تشمل امتدادات التكنولوجيا الموجهة نظامي Guided Light Transit و Translohr ، على الرغم من أنهما يُطلق عليهما في كثير من الأحيان اسم "الترام ذي الإطارات المطاطية" نظرًا لأن حركتهما محدودة أو معدومة بعيدًا عن مساراتهما الإرشادية.

تطبيق توصيل

الكبد
عادة ما يتم رسم حافلات النقل لتحديد المشغل أو المسار أو الوظيفة أو لتحديد حافلات الخدمة منخفضة التكلفة أو الممتازة. يمكن طلاء الكبد على السيارة ، أو تطبيقه باستخدام تقنيات الفينيل اللاصق ، أو باستخدام الملصقات. غالبًا ما تحمل المركبات أيضًا إعلانات الحافلات أو جزء من أو كل أسطحها المرئية (كلوحة إعلانات متنقلة). يمكن تزيين حافلات الحملة برسائل الحملة الرئيسية ؛ يمكن أن تكون هذه للترويج لحدث أو مبادرة.

الدفع
كان مصدر الطاقة الأكثر شيوعًا منذ عشرينيات القرن الماضي هو محرك الديزل. كانت الحافلات المبكرة ، المعروفة باسم ترولي باص ، تعمل بالكهرباء التي يتم توفيرها من الخطوط العلوية. في الوقت الحاضر ، غالبًا ما تحمل الحافلات الكهربائية بطاريتها الخاصة ، والتي يتم إعادة شحنها أحيانًا عند التوقف / المحطات للحفاظ على حجم البطارية صغيرًا / خفيفًا. يوجد حاليًا اهتمام بالحافلات الكهربائية الهجينة وحافلات خلايا الوقود والحافلات الكهربائية والحافلات التي تعمل بالغاز الطبيعي المضغوط أو الديزل الحيوي. حافلات الجيروباص ، التي تعمل بالطاقة بواسطة الزخم المخزن بواسطة دولاب الموازنة ، تمت تجربتها في الأربعينيات.

أبعاد
المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي:

أقصى طول: محور خلفي واحد 13.5 متر (44 قدم 3 + 1⁄2 بوصة). المحور الخلفي المزدوج 15 مترًا (49 قدمًا 2 + 1⁄2 بوصة).
أقصى عرض: 2.55 متر (8 قدم 4 + 3⁄8 بوصة)
الولايات المتحدة وكندا والمكسيك:

الطول الأقصى: لا شيء
أقصى عرض: 2.6 متر (8 قدم 6 + 3⁄8 بوصة)
صناعة
المقال الرئيسي: تصنيع الحافلات
نشأ تصنيع الحافلات في وقت مبكر من مبنى حافلات النقل ، ثم خرج لاحقًا من مصنعي السيارات أو الشاحنات. كانت الحافلات المبكرة مجرد جسد حافلةImage