كيف تعمل محركات البحث

Nehnuteľnosti, právo, zmluvy (píšte otázky bez registrácie)
Ibrahim220
Posts: 7
Joined: 1.1.2023, 10:33
Contact:

كيف تعمل محركات البحث

Post by Ibrahim220 »

Image

كيف تعمل محركات البحث
محركات البحث مثل المكتبات للعصر الرقمي.

بدلاً من تخزين نسخ من الكتب ، يقومون بتخزين نسخ من صفحات الويب.

عندما تكتب استعلامًا في محرك بحث ، فإنه يبحث في جميع الصفحات الموجودة في فهرسه ويحاول عرض النتائج الأكثر صلة.

للقيام بذلك ، يستخدم برنامج كمبيوتر يسمى خوارزمية.

لا أحد يعرف بالضبط كيف تعمل هذه الخوارزميات ، لكن لدينا أدلة ، على الأقل من Google.

إليك ما يقولونه في صفحة "كيفية عمل البحث":

لمنحك المعلومات الأكثر فائدة ، تبحث خوارزميات البحث في العديد من العوامل ، بما في ذلك كلمات استعلامك ومدى ملاءمة الصفحات وسهولة استخدامها وخبرة المصادر وموقعك وإعداداتك. يختلف الوزن المطبق على كل عامل اعتمادًا على طبيعة الاستعلام الخاص بك - على سبيل المثال ، تلعب حداثة المحتوى دورًا أكبر في الإجابة على الاستفسارات حول موضوعات الأخبار الحالية أكثر من دورها في تعريفات القاموس.

بالحديث عن Google ، هذا هو محرك البحث الذي يستخدمه معظمنا — على الأقل لعمليات بحث الويب. هذا لأنه يحتوي على الخوارزمية الأكثر موثوقية حتى الآن.

أهمية ملف robots .txt

ومع ذلك ، هناك الكثير من محركات البحث الأخرى التي يمكنك تحسينها.

تعرف على المزيد حول هذا في دليلنا لكيفية عمل محركات البحث.

كيف يعمل SEO
بعبارات بسيطة ، تعمل مُحسّنات محرّكات البحث من خلال التوضيح لمحركات البحث أن المحتوى الخاص بك هو أفضل نتيجة للموضوع المطروح.

وذلك لأن جميع محركات البحث لها نفس الهدف: إظهار أفضل النتائج وأكثرها صلة لمستخدميها.

تعتمد كيفية القيام بذلك على وجه التحديد على محرك البحث الذي تقوم بالتحسين من أجله.

إذا كنت تريد المزيد من الزيارات العضوية إلى صفحات الويب الخاصة بك ، فأنت بحاجة إلى فهم خوارزمية Google وتلبية احتياجاتها. إذا كنت تريد المزيد من مشاهدات الفيديو ، فالأمر يتعلق بخوارزمية YouTube.

نظرًا لأن كل محرك بحث لديه خوارزمية ترتيب مختلفة ، فسيكون من المستحيل تغطيتها جميعًا في هذا الدليل.

لذلك ، من الآن فصاعدًا ، سنركز على كيفية الترتيب في أكبر محرك بحث على الإطلاق: Google.

حقيقة ممتعة
تبلغ حصة Google في السوق 92٪ تقريبًا. هذا هو السبب في أنه من المفيد تحسين موقع الويب الخاص بك لـ Google بدلاً من Bing أو DuckDuckGo أو أي محرك بحث ويب آخر.

كيفية التحسين لجوجل
يستخدم Google الشهير أكثر من 200 عامل ترتيب.

حتى أنه كان هناك طريق حديث في عام 2010 أنه يمكن أن يكون هناك ما يصل إلى 10000.

لا أحد يعرف ما هي كل عوامل الترتيب هذه ، لكننا نعرف بعضًا منها.

كيف؟ لأن Google أخبرتنا ، ودرس العديد من الأشخاص - بمن فيهم نحن - الارتباطات بين العوامل المختلفة وتصنيفات Google.
ماهو سيو الخرائط

سنناقش بعض هؤلاء قريبًا. لكن أولاً ، نقطة مهمة:

ترتب Google صفحات الويب ، وليس مواقع الويب.

لمجرد أن نشاطك التجاري يصنع نوافذ زجاجية ملونة لا يعني أن كل صفحة على موقعك يجب أن تحصل على ترتيب لطلب البحث ، "نوافذ زجاجية ملونة".

يمكنك الترتيب لكلمات رئيسية وموضوعات مختلفة بصفحات مختلفة.

الآن دعنا نتحدث عن بعض الأشياء التي تؤثر على الترتيب وظهور محرك البحث.

إمكانية الزحف
قبل أن يتمكن Google حتى من التفكير في ترتيب المحتوى الخاص بك ، فإنه يحتاج أولاً إلى معرفة أنه موجود.

تستخدم Google عدة طرق لاكتشاف محتوى جديد على الويب ، ولكن الطريقة الأساسية هي الزحف. ببساطة ، الزحف هو المكان الذي يتبع فيه محرك بحث Google الروابط الموجودة على الصفحات التي يعرفونها بالفعل إلى تلك التي لم يروها من قبل.

للقيام بذلك ، يستخدمون برنامج كمبيوتر يسمى العنكبوت.

لنفترض أن صفحتك الرئيسية تحتوي على رابط خلفي من موقع ويب موجود بالفعل في فهرس Google.

في المرة القادمة التي يزحفون فيها إلى هذا الموقع ، سيتبعون هذا الرابط لاكتشاف الصفحة الرئيسية لموقعك الإلكتروني ومن المحتمل إضافتها إلى فهرسهم.

ومن هناك ، سيقومون بالزحف إلى الروابط الموجودة على صفحتك الرئيسية للعثور على صفحات أخرى على موقعك.

ومع ذلك ، يمكن لبعض الأشياء حظر برامج الزحف من Google:

ارتباط داخلي ضعيف: تعتمد Google على الروابط الداخلية للزحف إلى جميع الصفحات الموجودة على موقعك. غالبًا لا يتم الزحف إلى الصفحات التي لا تحتوي على روابط داخلية.
الروابط الداخلية التي لم تتم متابعتها: لن يتم الزحف إلى الروابط الداخلية التي تحتوي على علامات nofollow بواسطة Google.
صفحات noindexed: يمكنك استبعاد صفحات من فهرس Google باستخدام العلامة الوصفية noindex أو رأس HTTP. إذا كانت الصفحات الأخرى على موقعك تحتوي على روابط داخلية فقط من صفحات noindexed ، فهناك احتمال ألا يعثر عليها Google.
الحظر في ملف robots.txt: يعد ملف Robots.txt ملفًا نصيًا يخبر Google بالمكان الذي يمكنه الانتقال إليه وما لا يمكنه الوصول إليه على موقع الويب الخاص بك. إذا تم حظر الصفحات هنا ، فلن تقوم بالزحف إليها.
إذا كنت قلقًا بشأن أي من هذه المشكلات على موقعك ، ففكر في إجراء تدقيق لتحسين محركات البحث باستخدام أداة مثل Ahrefs Site Audit.


التوافق مع الجوّال
63٪ من عمليات البحث على Google تأتي من الأجهزة المحمولة ، ويتزايد هذا العدد كل عام.

بالنظر إلى هذه الإحصائية ، ربما لا يكون مفاجئًا أنه في عام 2016 ، أعلنت Google عن تعزيز ترتيب مواقع الويب المتوافقة مع الأجهزة المحمولة في نتائج بحثها على الأجهزة المحمولة.

تحولت Google أيضًا إلى الفهرسة الأولى للجوال في 2018 ، مما يعني أنها تستخدم الآن إصدار الهاتف من صفحتك للفهرسة والتصنيف.

أعتقد أن هناك بعض الالتباس. يعتقد البعض أن لدينا فهرسين ، أحدهما لصفحات الجوال والآخر لصفحات سطح المكتب. لدينا واحدة. معظم المواقع الآن ، نقوم بفهرسة سطح المكتب أولاً. من الآن فصاعدًا ، سيكون أولًا متنقلًا

Who is online

Users browsing this forum: Google [Bot] and 0 guests